أهمية التعاون لكتابة تاريخ الحكمان من خلال الوثائق والحجج | | الشيخ جمعان عبدالعزيز ابوحفاش | الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ابوحفاش الزهراني | ◄ مكاتب التعليم بالمملكة/ الارتباط التنظيمي ـ الهدف ـ المهام

التفاوض مع اصحاب الدين حتى لحظة خروج سعود

24 أكتوبر , 2008

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وبعد:
إليكم أعمال لجنة التفاوض بالتفصيل :

اولا : يوم الاثنين 13/10/1429هـ :
بعد ان جمع مايقارب المليون ريال عن طريق حملة الحكمان ، ومع اقتراب موعد جلسة الاحد 19/10 كان لابد من الانتقال الى الخطوة الثانية ، وهي البدء بمفاوضة الدائنين . وبالفعل تم اجتماع لجنة التفاوض في الطائف مساء الاثنين الموافق 13/10/1429 ، بحضور كل من : عبدالمحسن غرسان ، علي محمد القاضي ، عبدالله سالم القاضي ، خالد جمعان ابوحفاش ، جمعان احمد عوضه ، وتواجد ايضا عبدالله الغامدي وراشد سعود طاهر.
واتفق الجميع على تسديد 50% من مستحق كل دائن ، وله الخيار في التنازل طواعية ولوجه الله ودون اكراه عن النصف الاخر ، او التأجيل الى حين ميسرة .

حضر اول الدائنين : انور محمد الباشا ، وله مبلغ مائتي الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ مائة الف ريال ، وتنازل مشكورا مأجورا وطواعية عن المائة الف الباقية.
تلاه ثاني الدائنين : محمد على المالكي ، وله مبلغ مائة وستون الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ ثمانون الف ريال وتنازل مشكورا مأجورا وطواعية عن الثمانين الف الباقية.

ثم ثالث الدائنين : وكيل مها ابراهيم ربيع ، وله مبلغ مائة وتسعة وسبعون الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ 89500 ، وتفضل مشكورا بتأجيل 89500 الباقية الى حين ميسرة
رابع الدائنين : عبدالله محمد السليماني ، وله مبلغ مائتان وثمانية وثمانون الف ريال ، وتم تسليمه شيكا بمبلغ مائتا الف ريال ، وتفضل مشكورا بتأجيل88000 الباقية الى حين ميسرة

وتم تسجيل اقرارات بذلك موثقة بشهادة الشهود ، ورأت اللجنة تأجيل التفاوض مع الثلاثة الباقين الى يوم جلسة الاحد.

ثانيا : الاحد 19/10/1429هـ
تواجدت لجنة التفاوض في محكمة الطائف العامة في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد ، وتوالى وصول الدائنين السبعة جميعهم ، ودخلنا على فضيلة القاضي الشيخ فهد السالم في الساعة الحادية عشرة صباحا ، وبدأ القاضي في استعراض اوراق الدعوى ، وفي هذه الاثناء وصل سعود بن طاهر ، وبعد مداولات صعبة ، تم الاتفاق على مايلي :
1- يعطى محمد العوفي مبلغ ( 431000 ) اربع مائة وواحد وثلاثون الفا ،ويتبقى له 199000 حسب ما افاد سعود بن طاهر ، بينما ادعى العوفي انه يتبقى له 299000 ، ورأى القاضي ان يتم النظر في امر المئة الف المختلف عليها في جلسة تحدد لاحقا.
2- يعطى هادي الرفاعي مبلغ مائة الف ريال ، ويتبقى له مائة الف .
3- يعطى علي يحيى مبلغ ( 93922 ) ويتبقى له ( 93921 ).

بعدها حكم القاضي ، بخروج سعود بن طاهر من السجن بكفالة حضورية ، وسيتم البت لاحقا في كيفية تسديد المبلغ المتبقي وبعض الامور الاخرى ، ورفع القاضي الجلسة .
اتجه بعدها سعود الى سجنه في انتظار انتهاء الاجراءات ، اتجهنا بعدها الى الحقوق المدنية وانهينا الاجراءات بتوفيق من الله ثم اتجهنا الى السجن لنخرج سعود ونزف البشرى لجميع أهالي الحكمان بإطلاق سراح ابنهم.

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات



[كلمات مفتاحية]

[عدد التعليقات:لا يوجد] [1017 مشاهدة] [التصنيف: خدمة المجتمع] [طباعة ]



تعليقك على الموضوع:

التعليقات الخارجة عن الموضوع أو التعليقات التي تسيئ للآخرين والتي تحتوي على ألفاظ غير لائقة سيتم حذفها فورا ًواعلم أنّ الله عز وجل رقيب على ما تقول.